اعلانك هنا

روبوت ذكي يبكي لأحزانك - Intelligent robot cry for your sorrows

روبوت ذكي يبكي لأحزانك
روبوت ذكي يبكي لأحزانك

روبوت لا يكتفي فقط بأداء الوظائف، ولكنه يستطيع التفاعل أيضاً مع أحزانك ومشكلاتك النفسية ولحظات سعادتك.

في تجربة مثيرة للاهتمام قام بها مجموعة من العلماء البريطانيين، بهدف معرفة إلى أي مدى قد تكون الروبوتات ودية مع البشر، تم إنتاج الروبوت Erwin.. أول روبوت عاطفي وصديق للإنسان من الدرجة الأولى في العالم.
تقرير الـ"ديلي ميل" أشار إلى أن اسم Erwin مقتبس منEmotional Robot with Intelligent Network (روبوت عاطفي بشبكة ذكية) وهو يتيح للباحثين فهم كيفية تكوين علاقة ناجحة مع الآلات، وهو ما يترتب عليه ابتكارات علمية رهيبة، أبرزها صناعة مجموعة من اللعب الذكية على نفس النهج، لتساعد الأطفال الذين يعانون من التوحد (متلازمة أسبرغر).
فكرة الروبوت العاطفي هي من ابتكار الباحث "غونموراي" خريج كلية علوم الحاسب من جامعة "لينكولن" البريطانية، والذي يستخدم المشروع كجزء من رسالة الدكتوراه التي يعمل عليها في الوقت الراهن، لمعرفة كيف يمكن أن تتفاعل الآلة مع البشر، من خلال إدخال باقة من البيانات التي تتيح للآلة فهم البشر وسماتهم، ومعرفة الحالة التي يعانون منها والتحدث معهم بخصوص هذه الجزئية، وهو ما يعد حلاً ثورياً لمن يعانون من مشكلة التوحد.
يقول "موراي" إن الروبوت بإمكانه التعبير عن العواطف الأساسية الـ5 أثناء التفاعل مع البشر، ويمكن أن يستخدم في مجالات عديدة مثل إنقاذ الناس من الحطام، أو المساعدة في العمليات الجراحية الطبية، ودعم المسنين.
 
"موراي" أوضح أن Erwin يستطيع فهم الشخص الذي أمامه بعد فترة قصيرة، ويمتلك شخصيته الخاصة، ويحاول التفاعل مع البشر من خلال إيجاد الاهتمامات المشتركة، لتكوين علاقة تمتد لفترة طويلة.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire